شريط الأخبار

"الحساينة" يلتقي وزير شئون الرئاسة الإماراتي

04:15 - 19 كانون أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


التقى صباح اليوم وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة بنائب وزير شئون الرئاسة الاماراتي أحمد جمعة الزعابي في مقر شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة وقد حضر اللقاء القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في دولة الإمارات عصام مصالحة، وقد ناقش الجانبان الآثار الكارثية للعدوان الأخير على غزة وسبل التخفيف من معاناة أبناء غزة كما جرى الحديث عن إقامة وحدات سكنية في القدس الشرقية وعدد من القضايا الهامة وإقامة مشروع مدينة سمو الشيخ خليفة السكني بغزة.

وقد نقل الوزير الحساينة تحيات فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات راجا من الله له دوام الصحة والعافية ، وقال إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من دولة رئيس الوزراء د.رامي حمد الله بعد عدوان استمر لمدة خمسين يوما استهدف كل ما هو فلسطيني وقدم شرحا مفصلا لمجمل الخسائر التي لحقت بالشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة خاصة الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى علاوة على الخسائر الإقتصادية و تدمير 60 ألف وحدة سكنية وارتفاع معدل البطالة إلى 70 %.

وقد شكر الحساينة دولة الإمارات على جهودها أثناء العدوان وطالب بتقديم المزيد من الدعم والإغاثة للمتضررين وخاصة دعم خطة الإنعاش المبكر التي أعدتها الوزارة والتي تشرف عليها اللجنة الوزارية لإعادة إعمار غزة برئاسة نائب رئيس الوزراء د.محمد مصطفى.

ومن جانبه رحب الوزير الزعابي بهذه الزيارة مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين ووقوف دولة الإمارات بجانب الشعب الفلسطيني في محنته.

وفي نهاية اللقاء سلم الوزير الحساينة الوزير الزعابي وثائق وصور لمشاهد الدمار التي لحقت بمساكن المواطنين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

يذكر أن الوزير الحساينة سيلتقي بنظيره الإماراتي الدكتور عبد الله بن بلحيف النعيمي غدا الخميس لمناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الوزارتين.

انشر عبر