شريط الأخبار

وزير المواصلات: نسعى لتهيئة البيئة المناسبة ليحصل المواطن على خدمة أفضل

04:14 - 19 تموز / سبتمبر 2014

قال وزير النقل والمواصلات علام موسى اليوم الجمعة، إن الوزارة تسعى لتهيئة البيئة المناسبة ليحصل المواطن على خدمة مميزة بالشراكة مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال افتتاح مديرية النقل والمواصلات في محافظة قلقيلية بعد إعادة تأهيلها من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الـ(USAID) بحضور محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه، ورئيس  البلدية عثمان داود، ووكيل وزارة المواصلات عمار ياسين، ومدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة ديفيد هاردن.

وذكر الوزير موسى أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية الوزارة وخططها الاستراتيجية  بهدف التميز في خدمة  المواطن من خلال رزمة متكاملة من التحسينات الضرورية والمدروسة، بما فيها إعادة هندسة العمليات وتمكين الموظفين من تطوير معارفهم وخبراتهم، وتهيئة البيئة المناسبة ليحصل المواطن على خدمة مميزة.

وقال: إن الوزارة تسير بخطى حثيثة لتطوير خدماتها المقدمة وفق معايير الحداثة والتميز ليحصل المواطن  على الخدمة في أقصر مدة زمنية وفي بيئة ملائمة ومريحة على أكمل وجه على الرغم من كل التحديات وشح الموارد.

وأشاد بالشراكة الفاعلة بين وزارته والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، من خلال الانطلاقة الأولى لمشروع الحكم الرشيد، والذي بدأ العمل به في منتصف عام 2013 ويستمر لمدة  4 سنوات.

واستعرض موسى الإنجازات التي حققتها وزارته من خلال المشاريع المنجزة والمشاريع التي يتم العمل عليها كأرشفة ملفات المركبات الكترونيا، واستحداث مكتب للاستعلامات في كل مديرية ومشروع النافذة الموحدة، وتقديم 38 خدمة مهن مواصلات في المديرية.

 واضاف: المواطن سيلمس نتائج ايجابية لهذه الجهود، حيث سيكون هناك شفافية عالية ووضوح في تقديم مختلف أنواع الخدمات، ما سيتيح تتبع مسار الحصول على أية خدمة ومعرفة كافة الخطوات اللازمة لإنجازها، فيما سيضمن النظام الرقمي الجديد الذي سينظم عملية الانتظار حفظ الوقت وتوفير الجهد'.

انشر عبر