شريط الأخبار

الخضري يستنكر منع "إسرائيل" مقررا أمميا من دخول فلسطين

03:23 - 19 حزيران / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار منع الاحتلال "الإسرائيلي" مقرر الأمم المتحدة بالأراضي الفلسطينية لحقوق الإنسان مكاريم ويبيسنو من الوصول للأراضي الفلسطينية لرصد انتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وعدّ الخضري في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، الجمعة، هذا المنع دليل إدانة واضحا لانتهاك "إسرائيل" لمبادئ القانون الدولي الذي وضع لحماية الإنسان والحفاظ على حقوقه، إلى جانب ارتكابها جرائم حرب وعدوان كبير في قطاع غزة بالحصار والحرب وانتهاكات فاضحة في الضفة الغربية والقدس المحتلة بالجدار والاستيطان والحواجز والتهويد وطمس المعالم الفلسطينية.

وقال: "لن تفلح إسرائيل مهما حاولت ومنعت الوفود والشخصيات الاعتبارية والدولية في إخفاء الحقيقة التي باتت معروفة والتي شكلت في تفاصيلها عقوبة جماعية ضد الفلسطينيين".

ودعا الخضري المجتمع الدولي والأمم المتحدة لدور أكثر فعالية لوقف الانتهاكات "الإسرائيلية"، وتطبيق القانون الدولي على إسرائيل لثنيها عن هذه الانتهاكات والممارسات العدوانية.

وجدد الدعوة للعمل الفوري والسريع لرفع الحصار "الإسرائيلي" عن غزة واتخاذ إجراءات عملية من قبل الأمم المتحدة لإنهاء حصار استهدف حياة الإنسان على مدار سبعة أعوام وما زال مستمراً حتى اللحظة.

وبين الخضري أن آثار الحصار تضاعفت مع العدوان "الإسرائيلي" الذي استمر 51 يوماً ليدمر كل مناحي الحياة في غزة ويجبر آلاف الأسر على النزوح والتشرد بعد هدم منازلها، وإضافة عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل إلى قائمة البطالة، فضلاً عن تدمير البنى التحتية والصحية والبيئة والاقتصادية.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على ضرورة أن ينسجم المجتمع الدولي مع قراراته بمواجهة "إسرائيل" وانتهاكاتها وممارسة ضغوط حقيقية لرفع الحصار.

انشر عبر