شريط الأخبار

الحكم على والدة محرر مبعد لغزة بالسجن لمدة عام

03:22 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

حكمت محكمة الاحتلال في معسكر سالم شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية على والدة محرر بصفقة وفاء الأحرار مبعد إلى قطاع غزة بالسجن لمدة عام ودفع غرامة قيمتها 24 ألف شيقل (8000 دولار).

وقال مركز أسرى فلسطين في تصريح صحفي صباح اليوم الجمعة (19-9) إن الحكم صدر بحق الأسيرة الحاجة رسمية محمد بلاونة (54 عامًا)، في مدينة طولكرم، وهي والدة الأسير المحرر  بصفقة (وفاء الأحرار) والمبعد إلى غزة شادي بلاونة، الذي حكم بالسجن لـ 24 عامًا، وأمضى منها تسعة أعوام، قبل أن يتحرر في الصفقة.

ونوه بأن المحكمة أصدرت حكمها بالسجن على الأسيرة بعد اتهامها بالاتصال "بجهات معادية" والمساعدة في نقل أموال لها، وقد اعتقلت في (4-2-2014)، بعد اقتحام منزلها وتفتيشه ومصادرة مبلغ 24 ألف شيقل للعائلة كانت في المنزل.

وأشار المركز إلى أن هذا الحكم الجائر الذي يستند على تهم باطلة لا أساس من الصحة لها وليس له مسوغات قانونية أو أدلة مثبته، وجاء تلبية لرغبة جهاز مخابرات الاحتلال الذي اتهم الأسيرة بالتعاون مع جهات معادية.

وحمل المركز الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة المسنة "بلاونة"؛ حيث تعاني من الضغط والسكري، وناشد المؤسسات الحقوقية التدخل للإفراج الفوري عنها.

انشر عبر