شريط الأخبار

كرويف : جوارديولا أفضل من مورينيو

01:58 - 19 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال أسطورة كرة القدم الهولندي السابق يوهان كرويف إن المدرب الإسباني بيب جوارديولا يتفوق على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو ، وذلك لاهتمامه بالنواحي الهجومية وتقديم كرة قدم ممتعة على حد تعبيره.

وأشار كرويف في حوار مزدوج جمعه مع أسطورة كرة القدم الألماني فرانز يكنباور لصحيفة "بيلد" الألمانية أنه يشعر بالفخر كونه كان مكتشف جوارديولا كلاعب وأكبر داعميه كمدرب واعتبره واحداً من أفضل مدربي العالم .

وحول الفريق الأفضل بالعالم اختار كرويف برشلونة معللاً ذلك بعالميته وانتشاره حول العالم والأساطير المتعددة التي لعبت له على مدار مئة عام ، وهو ما أكد عليه بكنباور الذي اعتبر انطلاق البوندسليجا في ستينيات القرن الماضي ساهم في تأخر انتشار شعبية بايرن ميونيخ .

وعاد بكنباور لتوجيه انتقاد مبطن لأسلوب لعب جوارديولا مع البايرن معتبراً أن "التيكي تاكا" تحتاج لاعبين على غرار ميسي – تشافي – انييستا ، فيما يمتلك النادي البافاري لاعبين يتمتعون بحلول فردية أكبر مثل روبين وريبيري .

فيما واصل كرويف امتداح قدرات جوارديولا التدريبية وأساليبه مشيراً إلى استغلاله التام لكافة قدرات اللاعبين وهو ما انعكس على أداء المنتخبين الإسباني والألماني في كأس العالم 2010-2014 ليتوج المنتخبان باللقب ب6 لاعبين كانوا تحت قيادته في برشلونة وبايرن ميونخ .

وانتقد كرويف اختيار ميسي كأفضل لاعب في كأس العالم الماضية معتبراً أن لاعب ريال مدريد الحالي وبايرن السابق توني كروس كان الأحق بها وخروجه من النادي البافاري يمكن أن يكون له انعكاسات سلبية على مستوى الفريق، واعتبر المنتخب الألماني الأجد بالتتويج باللقب العالمي .

ومن جانبه قال بكنباور إن تعاقد النادي البافاري مع عدة لاعبين إسبان يعد تجربة مميزة خاصة أن الكرة الإسبانية تسيدت العالم في السنوات الماضية على مستوى الأندية والمنتخبات .

انشر عبر