شريط الأخبار

وزير الأوقاف: حجاج غزة وصلوا القاهرة والليلة سيسافرون إلى الديار الحجازية

11:53 - 19 كانون أول / سبتمبر 2014

غزة- (خاص) - فلسطين اليوم


أكد وزير الأوقاف في حكومة الوفاق الوطني الدكتور يوسف دعيس أن حجاج قطاع غزة سيتم نقلهم من غزة إلى القاهرة وفقاً للاتفاق مع الجانب المصري على 4 أيام بحيث يصل يومياً 800 حاج إلى مطار القاهرة، فيما سيتم نقل الحجاج إلى السعودية على ثلاث رحلات جوية.

وقال الوزير دعيس في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" اليوم الجمعة: "إن حجاج قطاع غزة الذين غادروا امس الخميس وصلوا لمطار القاهرة بكل سهولة ويسر فيما عاد 2 من الحجاج إلى القطاع وفقاً لرسالة وصلته ولم يتم تسوية أمورهما حتى الآن".

وأضاف الوزير: "إن الفوج الأول الذي وصل القاهرة أمس والفوج الثاني الذي سيغادر اليوم الجمعة للقاهرة سيسافرون إلى الديار الحجازية مساءً وفقاً للبرنامج المعد مسبقاً من قبل الطيران السعودي، مؤكداً بأن أوقاف فلسطين تلتزم بالبرنامج السعودي للطيران.

وتابع الوزير قوله: "من تم إعادته إلى غزة سيتم تسوية أموره بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى وجود وعود بالسماح لكافة الحجاج لمغادرة قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح مع الجانب المصري".

يشار إلى أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي قالت إن الجهات المصرية رفضت لبعض الأسماء من حجاج قطاع غزة مغادرة القطاع عبر أراضيها.

وعن عدد أفواج الحجاج قال: "اتفقنا مع الجانب المصري على دخول الحجاج على مدار 4 أيام متتالية وهي (الخميس الجمعة السبت الأحد) بمعدل 800 حاج يوماً، مشدداً على أن الأمور تسير بسهول ويسر.

وبدأت صباح أمس الخميس مغادرة الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام، وقد غادروا عبر 12حافلة.

انشر عبر