شريط الأخبار

كحيل: لا نعلم تفاصيل وآليات اتفاق التصدير والاستيراد من وإلى قطاع غزة

10:32 - 19 حزيران / سبتمبر 2014

غزة- (خاص) - فلسطين اليوم

أكد المهندس أسامة كحيل نائب رئيس اتحاد المقاولين العرب، أن مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة مهمشة من قبل الرئيس محمود عباس خاصة فيما يتعلق باتفاق الاستيراد والتصدير مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المهندس كحيل: "نرحب بأي اتفاق يسمح بدخول مواد البناء لقطاع غزة ولا نعلم أي تفاصيل أو آليات لأي اتفاق مع الاحتلال والذي من المفترض قبل أن يتم التوصل لأي اتفاق مع أي جهة كانت أن يتم مشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال في صياغة الاتفاق لأن من ينشئ المصانع ويستورد من الخارج هم رجال الأعمال فهم ادرى بما يحتاجونه من بضائع".

وشدد كحيل في تصريح لفلسطين اليوم الإخبارية" اليوم الجمعة، على أن أي اتفاق دون مشاركة رجال الاعمال سيكون أسواء من الاتفاقات السابقة، مشيراً إلى أن رجال الأعمال لا يعلمون أي تفاصيل عن هذا الاتفاق.

وطالب كحيل الرئيس عباس والمكلف بالاتفاق حسين الشيخ بكشف تفاصيل اتفاق الاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة، معبراً عن غضبه من تهميش رجال الأعمال في دورهم المثالي، داعياً الرئيس لأن يدفع برجال الأعمال إلى صناعة القرار كباقي الدول الديمقراطية.

وكان الرئيس محمود عباس قال أن حسين الشيخ توصل لاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي لاستيراد وتصدير البضائع من وإلى قطاع غزة وخاصة مواد البناء.

 

انشر عبر