شريط الأخبار

عميل امريكي: الامن الامريكي يقوم بارسال معلومات سرية الى اسرائيل عن فلسطينيين

10:51 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2014

العميل الأمريكي الهارب والمسؤول سنودن
العميل الأمريكي الهارب والمسؤول سنودن

وكالات - فلسطين اليوم

- كشف العميل الأمريكي الهارب والمسؤول عن تسريب عشرات ألاف من الوثائق الأمنية السرية "سنودون " تزويد وكالة الاستخبارات الأمريكية NSA الاستخبارات الإسرائيلية ووحدة التصنت والتجسس الالكتروني " 8200" التي اشتهرت مؤخرا بعد رفض عدد من جنود الاحتياط الخدمة فيها لما تشكله من انتهاك خطير لخصوصية الفلسطينيين عبر التجسس عليهم واستخدام المعلومات التي يحصلون عليها بشكل "غير قانوني" لابتزاز الفلسطينيين" معلومات تتعلق بمواطنين فلسطينيين وعرب يقيمون على الأراضي الأمريكية .

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز " التي أوردت النبأ اليوم "الخميس" إن هناك احتمالا كبيرا باستخدام "إسرائيل" للمعلومات التي حصلت عليها منذ عام 2009 ضد الفلسطينيين ما يشكل انتهاكا للبروتوكول الدولي .

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن "سنودن " قوله إن الاستخبارات الأمريكية سلمت نظيرتها الإسرائيلية معلومات كاملة دون ان تخضع للرقابة وإخفاء الأسماء وبعض التفاصيل كما هو معمول بين الدول التي تتبادل المعلومات من هذا النوع .

وتشمل هذه المعلومات فحوى ومضمون محادثات خاصة وأسماء أصحاب هذه المحادثات بمن فيهم مواطنين أمريكيين يتواصلون مع أقرباء لهم في إسرائيل والأراضي الفلسطينية حسب تعبير الصحيفة.

انشر عبر