شريط الأخبار

يزور غزة بعد عودته من امريكا.. الحمد الله: لا خطط تنفيذية باتفاق الشاطئ لمشكلة الرواتب

06:53 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله الخميس إن الاتفاق الذي وقع بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في غزة (اتفاق الشاطئ) لم يضع خطط تنفيذية لمشكلة الرواتب وعمل الحكومة في غزة.

وحمّل الحمد الله- خلال لقاء مع عد من الصحفيين في غزة عبر الفيديو كونفرس ظهر الخميس، الفصائل التي وقعت على الاتفاق المسؤولية الكاملة عن وضع حلول للمشاكل العالقة، مطالبًا الفصائل بعقد لقاء عاجل لحل تلك الإشكاليات.

وأشار إلى أن الحكومة شكلت لجنة إدارية وقانونية لمعالجة ملف الموظفين في غزة وآلية صرف رواتبهم، لكن الدول المانحة هددت بقطع المساعدات عن السلطة بحال صرفت رواتب الموظفين في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بملف الأمن، أوضح الحمد الله أن الاتفاق ينص على أن يترك على حاله لأربعة أشهر، وبعد ذلك تشكل لجنة لمتابعة الأوضاع وحل المشاكل العالقة.

وفي موضوع زيارة غزة، قال رئيس الوزراء إن "إسرائيل" منعت زيارته للقطاع خلال العدوان على غزة، مؤكدًا أن سيزور قطاع غزة بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف أن الوقت اليوم ليس للمناكفات السياسية لأن وضع قطاع غزة لا يحتمل، مطالبًا الفصائل بأن تتفق لوقف هذه المناكفات لأن وضع القطاع في حالة انهيار كامل. 

انشر عبر