شريط الأخبار

532 حاجاً من قطاع غزة يغادرون اليوم للديار الحجازية

08:48 - 18 أيلول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر اليوم الخميس, مغادرة الفوج الأول من حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح للديار الحجازية والبالغ عددهم 532 حاجاً .

وقال ابو صبحة ل"فلسطين اليوم"ان الفوج الأول مكون من دفعتين في كل دفعة 266 حاجاً , مؤكداً تفييز جميع جوازات الحجاج دون أي معوقات .

وبين ابو صبحة ان مغادرة الحجاج سيستمر من اليوم وحتى يوم الاحد المقبل, مؤكدًا جهوزية إدارة المعبر لتسهيل سفر حجاج بيت الله الحرام.

وكان مدير عام الخطوط الفلسطينية الكابتن وليد تميم، أعلن مساء الأربعاء عن أن هذه الخطوط أنهت كل الترتيبات اللازمة مع الجهات المعنية، وذلك لنقل حجاج المحافظات الجنوبية عبر معبر رفح البري ومن ثم إلى مطار القاهرة الدولي ومنه إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة لأداء مناسك الحج لعام ٢٠١٤.

وقال تميم في تصريح لوكالة إن الفوج الأول من حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم ٥٣٢ حاجا سيغادر مطار القاهرة الدولي فجر السبت المقبل على متن رحلتين متوجهين إلى الديار الحجازية.

وأضاف أن العدد الاجمالي لحجاج قطاع غزة هو ٢٤٠٠ حاج، مشيرا إلى أن يوم الأحد المقبل سيكون جميع حجاج قطاع غزة قد وصلوا تباعا عبر معبر رفح البري.

وثمن تميم الجهود التي تبذلها السلطات المصرية للمساعدة في تسهيل وصول الحجاج إلى القاهرة، وخاصة سلطة الطيران المدني، ومصر للطيران، وسفارة دولة فلسطين في القاهرة.

انشر عبر