شريط الأخبار

اليوم : مصادرة وهدم في أبو ديس تمهيدا لترحيل عائلات بدوية

08:33 - 18 كانون أول / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


شرعت قوات الصهيوني صباح اليوم بعمليات هدم وتجريف على أراضي مصادرة في بلدة أبو ديس المقدسية، تمهيدا لترحيل العائلات البدوية من السفوح الشرقية من القدس، وتوطينهم في المنطقة.

وقال أبو عماد الجهالين من عرب الجهالين أحد العائلات البدوية المنوي ترحيلها، أن قوات الاحتلال بدأت بهدم أسوار ومنشأت لمواطنين من قرية أبو ديس لبدء تنفيذ المشروع الاستيطاني بتوطين وترحيل العائلات البدوية من السفوح الشرقية من مدينة القدس إلى هذه المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مخطط لطرد 13 ألف بدوي من محيط مدينة القدس وتوطينهم بشكل دائم في مناطق حددت من قبل سلطات الاحتلال ضمن مخططتها الاستيطاني.

وبحسب المخطط فسيتم توطين تلك العائلات في ثلاث مناطق المخطط الأول هو تله النويعمة 800 وحدة سكنية لترحيل العائلات البدوية باتجاهها، وثاني شرق بلدة أبو ديس بالقرب من مكب النفايات لأكثر من 250 عائلة والمخطط الثالث في عرب الرشايدة يتجاوز 1000 وحدة سكنية

وبهذا المخطط سيتم ترحيل جميع البدو من قرية الرشايدة جنوبا وحتى العين البيضاء شمالا، وعلى جميع السفوح الشرقية للضفة الغربية وهناك ثلاث مخططات، وليس مخطط واحد، ترحيل وتهجير 2000 عائل بدوية جلهم من عرب الجهالين والعائلات الأخرى بهدف تدمير هذه العائلات اقتصاديا واجتماعيا.

انشر عبر