شريط الأخبار

بحر يدعو الرئيس الى الاسراع في التوقيع على ميثاق روما

03:15 - 17 حزيران / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا رئيس المجلس التشريعي بالانابة الدكتور أحمد بحر الرئيس محمود عباس إلى الاسراع في التوقيع على ميثاق روما تمهيدا لرفع دعاوي قضائية امام المحكمة الجنائية على جرائم الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة كما دعا الرئيس الى وقف التنسيق الامني مع الاحتلال.

وقال بحر خلال حفل تكريم المجلس التشريعي للمؤسسات العاملة خلال العدوان على غزة:"إن حجم الفاجعة والمستوى الهائل من الدمار الذي اصاب شعبنا ومقدراتنا جراء العدوان على غزة يتطلب من الرئيس الانسجام التام مع الارادة الشعبية والوطنية عبر اتخاذ كل ما يلزم من قرارات لمعاقبة الاحتلال على جرائمه."

ودعا بحر رئيس الوزراء في حكومة التوافق رامي الحمد الله الى تحمل مسؤولياته الوطنية والانسانية والشروع الفوري في ملف اعادة اعمار غزة .

كما دعا بحر الى التوقف عن التراشق الاعلامي لإنجاح اللقاء المنتظر بين حركتي فتح وحماس خلال الايام القادمة والتحلي بروح المسئولية الوطنية لاستكمال باقي ملفات المصالحة الوطنية .

وطالب بحر مصر بمتابعة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية عبر الزام الاحتلال بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبدء في المفاوضات غير المباشرة الرامية الى وضع الاليات الكفيلة لرفع الحصار عن غزة بشكل كامل وإعادة الاعمار وإعادة بناء المطار والميناء كخطوة مهمة نحو تحقيق الاستقلال الوطني المنشود.

وشدد بحر أن سلاح المقاومة سلاح شرعي وغير قابل للمساومة عليه ولا يمكن القبول بالمساس به بأي حال من الاحوال.

كما دعا بحر موظفي السلطة الفلسطينية الى مساندة موظفي غزة من خلال اخذ مبادرات نقابية للضغط على حكومة التوافق من اجل انصافهم وطي صفحة معاناتهم.

 

انشر عبر