شريط الأخبار

دراسة توصى بمنع بيع المشروبات الغازية بالمدارس

12:52 - 17 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية من خلال تقرير نشر على موقعها الإلكترونى، أن المشروبات الغازية تحتوى على قدر كبير جداً من السكر، مشيرة أن عبوة المشروبات الغازية الواحدة -330 ملى- تحتوى على 35 جراماً من السكر، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية، وخاصة أن الحد الأقصى من السكر الذى يجب على الإنسان ألا يتجاوزه هو 14 جراما فى اليوم، أو 3 مكعبات من السكر، وذلك حسب دراسة حديثة أجراها فريق من العلماء بجامعة كولدج لندن البريطانية.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "BMC Public Health"، وذلك بالعدد الصادر فى شهر سبتمبر الجارى. وأوضح التقرير أيضاً أن مشروبات المياه الغازية "الدايت" تحتوى على قدر قليل من السكر ولا يحتوى على أى سعرات، مشدداً على ضرورة فرض المزيد من الضرائب على المشروبات والأطعمة الغنية بالسكر، حتى يزيد سعرها وبالتالى يقل الإقبال على تناولها.

وأوصى الباحثون بمنع بيع المشروبات الغازية والأطعمة الغنية بالسكر فى المدارس للحفاظ على صحة الطلاب، وكما يجب إيقاف تشغيل أجهزة البيع الآلى للمشروبات الغازية فى الأماكن العامة. وتوصى منظمة الصحة العالمية "WHO" بألا تتجاوز كمية السكر التى يتناولها الإنسان على مدار اليوم 10% من إجمالى السعرات الحرارية التى يحصل عليها، ولفتت أن الإنسان يجب أن يهدف ألا تزيد النسبة عن 5%، وهو ما يعادل 25 جراما من السكر، أو 6 ملاعق من السك

انشر عبر