شريط الأخبار

حزب التحرير: الأجهزة الأمنية تمنع الحجاج من السفر على خلفية الرأي السياسي

11:31 - 16 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

اعتبر حزب التحرير في بيان صحفي تدخل الأجهزة الأمنية في الحجيج على المعابر ومنعهم من السفر عل خلفية الرأي السياسي هو خطوة وقحة وخطرة على أهل فلسطين وصمودهم وتمسكهم بأرضهم ورأيهم السياسي المناهض للاحتلال.

واعتبر ذلك عربدة على أهل فلسطين تزيد من معاناتهم تماما كما يريد الاحتلال من أجل تهجيرهم وإخضاعهم لإملاءات الاحتلال الإجرامية.

وقال الحزب إن أجهزة السلطة الأمنية أقدمت صباح اليوم على المعابر "الجسر" بإرجاع الحاج مهند السباتين وحجز جواز سفره، وطلبوا منه مراجعة جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم، الذي رفض بدوره إعطاء جواز السفر لمهند  والسماح له بالسفر بشكل تعسفي وغير قانوني، بالرغم من أن مهند  أبرز لهم أوراقا رسمية من النيابة العامة في بيت لحم تثبت أنه غير مطلوب على ذمة أية قضية ويسمح له بالسفر للحج،

وأضاف إن هذا التصرف مستهجن ووقح ومخالف لقوانين السلطة التي تتشدق بها، وهو تصرف لا يقوم به إلا الاحتلال وأجهزته الأمنية التي دأبت على إرجاع الحجاج وغيرهم من المعابر من أجل إخضاعهم وابتزاز المواقف السياسية الخيانية منهم.

وشدد الحزب على عدم الاكتفاء بالبيان وقال "لن نكتفي بهذا البيان الصحفي بل سنتبعه أعمالا أخرى لتعلم السلطة وأجهزتها الأمنية أن الصد عن بيت الله الحرام لن يمر مرور الكرام". حسب تعبيره.

انشر عبر