شريط الأخبار

لجنة الأمم المتحدة لغربي آسيا تعلن عن مشروع تنموي شامل للشعب الفلسطيني

10:55 - 16 كانون أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


عقدت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ومقرها بيروت دورتها الثامنة والعشرين في تونس لبحث الأوضاع الفلسطينية والتعبير عن تضامن اللجنة مع الشعب الفلسطيني وخاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتي إستمرت 51 يوما. وقد بحث المشاركون العمل الذي تقوم به الإسكوا ضمن برنامجها المعتمد حول تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني، والذي يشمل الدعم الفني الذي يقدم للموظفين الحكوميين والخدمات الاستشارية للمسؤولين الحكوميين، حيث اقترح المشاركون على الإسكوا أنشطة إضافية ولا سيّما في مجال التوعية ومساءلة إسرائيل حول خرقها للقانون الدولي.

وأعلنت الإسكوا خلال الدورة عن مشروع شامل هدفه دعم الشعب الفلسطيني، والذي يتضمن إنشاء قاعدة معلومات حول أثر الاحتلال والممارسات الإسرائيلية على التنمية في فلسطين وباقي المنطقة ودعم مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، ومعالجة أوضاع الفلسطينيين في أماكن لجوئهم ودورهم فيها، وتطوير وسائل توعية قوية لتسليط الضوء على الخروقات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي؛ وإنشاء شراكات عربية- فلسطينية.

وفي معرض التطرق للعدوان العسكري الأخير على غزة والسنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني (2014)، أبرزت الإسكوا حملة التوعية التي تقوم بها من خلال وسائل الإعلام التقليدية والاجتماعية، وكذلك تنديد لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة بسياسات إسرائيل التي ترقى إلى مستوى التمييز العنصري والفصل العنصري وآثارها على التنمية الفلسطينية.

وتستضيف تونس من 15 إلى 18 من أيلول/سبتمبر الدورة الـثامنة والعشرين للإسكواعلى مستوى كبار المسؤولين في الدول الأعضاء للتوصل إلى سلسلة من التوصيات التي تعرض على المستوى الوزاري. ويبدأ الاجتماع الوزاري للدورة يوم الأربعاء بمشاركة رئيس الوزراء التونسي السيد مهدي جمعة.

 

انشر عبر