شريط الأخبار

هآارتس: توسيع مهام وحدة مكافحة الإرهاب في إسرائيل إلى الخارج

08:09 - 16 حزيران / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

قالت صحيفة "إسرائيلية" إن وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة "الإسرائيلية" "يمام" ستشهد إضافة 100 عنصر جديد إليها وتوسيع مهامها لتشمل خارج "إسرائيل" في أعقاب التهديدات المتزايدة لـ"عمليات تسلل" إلى بلدات "إسرائيلية" في الجنوب (غزة) والشمال (لبنان وسوريا).

ونقلت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" عن مسؤولين "إسرائيليين"، لم تسمهم، قولهم: "نأمل أن يساهم توسيع المستوى الأمني لوحدة يمام على الاستعداد جيدًا لاحتمال اضطرار "إسرائيل" إلى مواجهة أحداث متزامنة على أكثر من جبهة".

ولفتت الصحيفة إلى أن "من بين السيناريوهات التي تم أخذها في الاعتبار عمليات تسلل متزامنة إلى عدة بيوت أو بلدات في الجنوب والشمال".

وينسب إلى وحدة "يمام" تنفيذ عدد من عمليات الاغتيال واعتقال مطلوبين للقوات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية.

وأشار المسؤولون إلى أنه "تم اتخاذ القرار من قبل الطاقم المشترك للشرطة "الإسرائيلية" وطاقم الأمن القومي الذي أنشأه رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي لإجراء تغييرات في وحدة يمام بهدف توسيع صلاحياتها ومجال عملها".

وذكرت الصحيفة أن الطاقم بحث توسيع مكانة وحدة "يمام" حسب القانون بحيث يمكن لأفرادها العمل في كل مكان تجد الحكومة "الإسرائيلية" من المناسب إرسالهم إليه داخل وخارج "إسرائيل" (دون تحديد).

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين "الإسرائيليين" قولهم: "حسب توجيهات نتنياهو، يجب على الطاقم بلورة عدة خطط عمل تتيح تحويل يمام إلى وحدة قومية يمكن تفعيلها في كل مكان تختاره الحكومة".

انشر عبر