شريط الأخبار

رداً على ابو مرزوق.. فتح: الاتهامات لا تحل مشاكل غزة ولا ترفع عنها الحصار

01:41 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة، اليوم الثلاثاء، 'إن اتهامات القيادي في حماس موسى أبو مرزوق الرئيس محمود عباس برفض رفع الحصار عن قطاع غزة مرفوضة ومعيبة، مشدداً على أن هذه الاتهامات لا تحل مشاكل قطاع غزة ولا ترفع عنه الحصار'.

وأكد أبو عيطة في تصريح صحفي، حرص عباس على رفع الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة أهله، موضحاً أن الرئيس شكل حكومة الوفاق الوطني من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة، وشكل الوفد الفلسطيني الموحد للمفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على شعبنا، وخاض معركة سياسية مع القوى الدولية والإقليمية من أجل حماية شعبنا وتجنيبه ويلات الحرب ووقف العدوان.

وطالب أبو عيطة، قيادة حماس بالاستجابة الفورية لإدارة حوار جدي واستراتيجي مع الوفد الخماسي، الذي شكلته اللجنة المركزية لحركة فتح لهذا الغرض، حرصاً منها على تجاوز الخلافات والمعيقات كافة التي تحول دون إتمام برنامج المصالحة بما في ذلك تمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها في قطاع غزة بما في ذلك رفع الحصار.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت أن عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق قال إن الرئيس محمود عباس هو "أول من اعترض على رفع الحصار عن قطاع غزة".

وقال عبر تسجيل لقاء حواري تحت عنوان "تداعيات حرب غزة ومستقبل قضية فلسطين"، إن "من رفض رفع الحصار عن القطاع غزة - وهذا سر وستترتب عليه أزمة- وأول من رفض كلمة رفع الحصار هو أبو مازن، والأخ عزام الأحمد اتصل به وأخبره إن الإخوة في حماس يطالبون برفع الحصار، وقام بالرد بطريقة مستهجنة على الطلب". 

انشر عبر