شريط الأخبار

لعدم وجود تعيقم ..

حفاظأ على الأرواح ..مشفى الشفاء لن يجري عمليات جراحية بغزة !!

01:19 - 16 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

فوجئ المرضى في عدد من مشافي الصحة في قطاع غزة، برفض إدارة المشافي إجراء العمليات الجراحية المجدولة ، البسيطة منها والمعقدة، بسبب إضراب عمال النظافة في المشافي الحكومية.

وذكرت مصادر إدارية في مشفى الشفاء بغزة لـ "فلسطين اليوم" أنه تم إيقاف عدد كبير من العمليات الجراحية، بسبب إضراب عمال النظافة عن العمل بسبب عدم صرف رواتب ولهم.

وكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية رافقت أحد المرضى المنوي إجراء إحدى العمليات الجراحية العاجلة لهم، الا ان إدارة قسم العمليات اليومية في مشفى الشفاء أخبروه أن غرفة العمليات غير معقمة، وحفاظاً وعلى عدم نقل الامراض، تم تعليق العمليات حتى إشعار آخر.

كما وأرجأ عدد من العمليات بلا مواعيد محددة داخل القسم، حسب مشاهدات الوكالة.

كما وأفادت المصادر في مجمع الشفاء الطبي وقوع عدد من الإشكاليات بين المرضى والأطباء المناوبين بسبب عدم إجراء عمليات جراحية لهم، بذريعة ان الأماكن غير معقمة و"غير نظيفة".

وذكر مراسلنا أن مئات من عمال النظافة في مستشفيات قطاع غزة علقوا عملهم بشكل جزئي نتيجة عدم صرف رواتبهم منذ شهر مايو الماضي، لليوم الثاني على التوالي.

وهؤلاء العمال  يعملون على بند عقد خاص ورواتبهم متدنية اسوة بباقي العاملين في المجال الصحي، حيث تبلغ رواتبهم أقل من 600 شيكل.

كما وأعلنت شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة، عن نيتهم بالبدء الخطوة التصعيدية في الإضراب الشامل لكافة عمال النظافة في مستشفيات القطاع بشكل مستمر خلال الثلاث فترات على مدار اليوم .

وقال اتحاد شركات النظافة في المستشفيات في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أنهم سبق وأن ناشدوا المسئولين في الوزارات في غزة ورام الله، بالعمل على صرف مستحقاتهم المالية وتلبية مطالبهم العادلة ، ولكن دون جدوى أو استجابة.

 

 

انشر عبر