شريط الأخبار

احتجاجاً على محاكمة زكارنة

الخميس المقبل: إضراب شامل للعاملين بالوظيفة العمومية بالضفة

12:54 - 16 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم الثلاثاء، أن مجلس النقابة قرر الإضراب الشامل وعدم التوجه للعمل في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية يوم الخميس المقبل بالضفة المحتلة، الذي يوافق يوم محكمة رئيس نقابة الموظفين بسام زكارنة باعتبارها محكمة للعمل النقابي في فلسطين ومحاولة لقمع الحريات.

وأشارت النقابة، إلى استمرار تقليص ساعات العمل لست ساعات وفق القرار السابق، وذلك احتجاجاً على عدم تنفيذ الحكومة لمطالب الموظفين التي وقعتها وعلى رأسها غلاء المعيشة.

وقالت النقابة في بان صحفي أن يوم الخميس القادم سيشهد تنظيم وقفة احتجاج أمام مقر المحكمة في رام الله الساعة التاسعة "تعبيراً عن رفض المحاولات للمس بحرية العمل النقابي او ارهابه باعتبار محاكمة رئيس نقابة الموظفين اثناء ممارسة عمله النقابي محاكمة لكل الموظفين وكل النقابين ومسا بالحريات العامة والمكفولة بالقانون الاساسي".

 وأضاف البيان "المجلس سوف يتخذ كل الوسائل والاجراءات القانونية التي اوقفها تدخل اعضاء لجنة تنفيذية لمحاسبة المجدلاني (وزير العمل السابق احمد مجدلاني) الذي ابى الا ان يكون في خندق العداء للموظف في كل مراحل عمله وما زال يستهدف جسمه المنتخب"، مشيرا الى "الخطوات العديدة والمستمرة التي قام بها لضرب جسم نقابة الموظفين من خلال تلفيق التهم وترخيص جمعية معادية للموظفين وتستخدم اسماً مشابها للتسلل وضرب وحدة الجسم النقابي من نفس المجموعة التي حاولت ضرب الاضرابات سابقا ونقل النقابين في وزارة العمل".

وقال :"ان الحكومة لم تنفذ اي بند من بنود الاتفاقية والتي في معظمها ادارية حتى الان ولم تقدم اي حلول مقبولة خصوصا فيما يتعلق بدفع غلاء المعيشة للعامين 2013 و 2014 لكل الموظفين المدنيين والعسكريين.

 

انشر عبر