شريط الأخبار

مقتل 6 شرطيين بينهم ضابط إثر تفجير عبوة ناسفة بسيناء المصرية

10:23 - 16 كانون أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت الداخلية المصرية عن مقتل 6 من رجال الأمن وإصابة فردين، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجوار إحدى المدرعات على طريق رفح العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر).

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها تلقت الأناضول نسخة منه إنه "أثناء مرور قوة أمنية مشتركة من مدرعات الجيش المصري والشرطة بطريق رفح العريش في شمال سيناء، انفجرت عبوة ناسفة بجوار إحدى المدرعات ما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة (ضابط – خمسة أفراد) وإصابة فردين آخرين".

وبحسب البيان "تقوم الأجهزة الأمنية حالياً (6: 55 ت.غ.) بتمشيط المنطقة وفرض طوق أمنى بمحل الحادث للوقوف على خلفياته".

يأتي هذا التطور، بعد 48 ساعة من إعلان الداخلية عن مقتل 7 عناصر "إرهابية" تبع تنظيم أنصار بيت المقدس ، اتهمتهم بتنفيذ "3 هجمات كبيرة خلال الشهور الثلاثة الماضية، قتل خلالها 33 عنصرا من الجيش والشرطة".

فيما تواصل قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013.

وبين الحين والآخر يعلن الجيش على عن مقتل عناصر يصفها بالـ "التكفيرية" في شبه جزيرة سيناء، كما يعلن عن ضبط ذخائر وأسلحة، وهدم أنفاق في تلك المنطقة .

انشر عبر