شريط الأخبار

الإفراج عن أسير من جنين أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال

08:15 - 16 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن الأسير حسين الأقحش (32 عاما) من جنين، بعد أن أمضى تسع سنوات في الأسر.

وقال الأقحش، إن أوضاع الأسرى في سجن النقب الصحراوي ومعظم سجون الاحتلال مأساوية من كافة الجوانب في ظل التصعيد العدواني من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تعتمد سياسة القمع والتنكيل، وتبتكر أساليب جديدة في تعذيب الأسرى وتنتهج سياسة تصعيدية عدوانية من كافة الجوانب الصحية والنفسية، إضافة لسياسة العزل والحرمان والعقوبات، واللجوء إلى فرض الغرامات المالية الباهظة.

وأشار إلى أن أوضاع الحركة الأسيرة مأساوية من كافة الجوانب، خاصة الصحية، وهناك مئات من الأسرى بأمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية، إلا أن إدارة السجون ترفض ذلك، مبينا أن سلطات الاحتلال سحبت كافة إنجازات الأسرى وبدأت تصعد من سياسة اقتحام الأقسام والتنكيل بهم من خلال وحدات القمع 'متسادا'، وعزلهم وحرمانهم من الزيارات وانتهاج سياسة الاقتحامات للأقسام وإرغامهم على التعري ومصادرة حاجياتهم.

وطالب ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى حتى يتم تبييض السجون، مؤكدا أن أسرى 'فتح' يجددون مبايعتهم للرئيس محمود عباس والقيادة المتمسكة بالثوابت الوطنية وفي المقدمة منها ملف تبييض السجون.

 

انشر عبر