شريط الأخبار

سفر أول قوافل الحجيج من الضفة واستكمال كافة الترتيبات لاستقبالهم

08:07 - 16 كانون أول / سبتمبر 2014

نابلس - فلسطين اليوم


من ملعب بلدية نابلس ينطلق اليوم حجاج مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ضمن أول فوج من الحجاج الفلسطينيين باتجاه الديار الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال حسام أبو الرب وكيل مساعد شؤون الحج والعمرة في وزارة الأوقاف أنه من المقرر اليوم سفر حجاج المحافظات الشمالية بالضفة، بينما من المقرر سفر الدفعة الثانية من حجاج وسط الضفة " رام الله والبيرة" في 19 من الشهر الجاري، على أن يكون سفر حجاج الجنوب في العشرين من الشهر.

وبحسب أبو الرب الذي تحدث لفلسطين اليوم، فإن موعد سفر الحجاج من القطاع لا يزال غير محدد، بسبب ارتباط الترتيبات بحجوزات الطيران، حيث من المقرر سفرهم من القاهرة عبر الطيران إلى السعودية.

ويبلغ عدد حجاج فلسطين لهذا العام 5000 حاج، منهم 3 الاف حاج من الضفة وألفين من القطاع، إلى جانب ألف حرج مكرمة أهالي الشهداء للضفة والقطاع.

ويرافق الحجاج بحسب أبو الرب، هذا العام بعثات إدارية للقيام بالإجراءات الإدارية والترتيبات الخاصة بالحجيج، إلى انب لجان خاصة باستقبال الحجاج على الحدود الأردنية وفي المدينة المنورة وفي مكة، إلى جانب ذلك ترافق الحجاج بعثة طبية وأخرى إعلامية وثالثة إعلامية.

وقال أبو الرب أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات التي من شأنها توفير الراحة والأمان للحجيج، فالباصات التي ستنقلهم حديثة كلها فوق 2008، ومواصفات مميزة للفنادق حيث تم مراعاة قربها من الحرم.

واتخذت الوزارة، بحسب أبو الرب ترتيبات لضمان تنقل الحجاج من السكنات البعيدة حيث وفرت مواصلات للمصلين لضمان وصولهم للحرم لأداء الصلوات الخمسة.

وحول الطعومات اللازمة للحجاج قال أبو الرب ان جميع الحجاج تلقوا الطعومات اللازمة، وخاصة طعومات فايروسات الأنفلونزا وتلقوا التعليمات اللازمة.

وحول حجاج القطاع قال أبو الرب أن الوزارة تقوم بمتابعة كافة شؤون الحجاج بالقطاع وسفرهم:" لنا علاقة أساسية مع غزة بشكل دائم، من خلال لجنة مشتركة لضمان عادل بكل التفاصيل".

 

انشر عبر