شريط الأخبار

مسؤول تونسي: إقامة قيادة "حماس" عندنا غير مطروحة

11:51 - 15 كانون أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


نفى مستشار الرئيس التونسي للشؤون الدولية أنور الغربي مطلقا أن تكون مسألة إقامة قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تونس مطروحة على الرئاسة التونسية.

وأكد أن زيارة مشعل الأخيرة إلى تونس كانت ضمن سياق متابعة الملف الفلسطيني بعد نهاية العدوان على غزة وتوقيع اتفاق التهدئة.

ووصف الغربي في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" الأنباء التي روجتها بعض الأوساط الإعلامية التونسية والعربية بأنها "افتراء" لا صلة له بالواقع؟

قال: "لم تطرح مسألة انتقال قيادات "حماس" إلى تونس على الإطلاق ضمن مباحثات الرئيس الدكتور المنصف المرزوقي مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، الذي زار تونس يوم الجمعة الماضي.


ودعا الغربي وسائل الإعلام أن "ترتقي إلى مستوى وعي الشعب التونسي وأن تكون بناءة في طرحها لكي تحظى بالمصداقية وإذا كان لديها بعض المشاكل مع بعض السياسيين لا يتم تصفيتها عبر معلومات غير صحيحة على الإطلاق".

وأشار الغربي إلى أن مباحثات الرئيس التونسي الدكتور المنصف المرزوقي مع وفد "حماس" الذي ترأسه خالد مشعل، تعرض لآخر التطورات في الملف الفلسطيني بعد انتهاء العدوان وبداية سريان اتفاق التهدئة، والاستعداد لاستكمال مفاوضات التهدئة حول المطار والميناء والأسرى، كما قال.

انشر عبر