شريط الأخبار

وورلد تريبيون: الولايات المتحدة ترسل مزيدا من القوات إلى العراق

05:06 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة تعهدت بنشر المزيد من القوات الأكثر جاهزية للقتال في العراق.

وقال مسؤولون – بحسب تقرير أوردته الصحيفة على موقعها الإلكتروني – أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافقت على زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق بنسبة أكثر من 50%. وأشاروا إلى أن القوات ستشارك فى تدريبات وحدات الجيش العراقي كقوة إضافية للحماية.

وقال الأدميرال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "هذا النوع من الدعم الذى نحن على وشك مد قوات الأمن العراقية به سيكون أكثر جاهزية للقتال".

وفقاً للصحيفة، أعلن أوباما عن نشر 475 قوات إضافية كجزء من جهود الولايات المتحدة لتعزيز الجيش العراقي ضد التنظيم المسمى بـ"داعش".

وقال الرئيس الأمريكي أيضاً أن واشنطن قدمت 25 مليون دولار كمساعدات عسكرية للعراق والحكومة الإقليمية الكردية. وأوضح مسؤولون أن 150 من الجنود الإضافيين سيقومون بتدريب وتقديم المشورة للجيش العراق. وأشاروا إلى أن كل فريق من قوات الولايات المتحدة سيتألف من 12 مستشار.

وأشارت "وورلد تريبيون" في تقريرها إلى أن كيربي قال في يوم 11 سبتمبر الجاري، أن القوات الجديدة ستكون قادرة على الدفاع عن النفس ولكن لن تشارك في دوريات راجلة أو عمليات قتالية. وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع أن 125 جنديا سيقدمون الدعم للعمليات القتالية الجوية والاستطلاع من مدينة أربيل الكردية بشمال البلاد، وقال "وتشمل تلك القوات أطقم الطائرات وموظفي الصيانة".

 

انشر عبر