شريط الأخبار

الرئيس عباس: القيادة تبذل جهود كبيرة للتخفيف من معاناة غزة

04:44 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أوضح الرئيس محمود عباس أن القيادة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة لإعادة إعمار قطاع غزة والتخفيف من معاناة الآلاف من أبناء شعبنا التي هدمت بيوتهم جراء العدوان، وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي.

وأكد الرئيس عباس ، ظهر اليوم ، خلال لقائه المبعوث الصيني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جونغ شياوشنغ، بمقر الرئاسة في رام الله على أهمية دعم الصين للخطوة السياسية الفلسطينية المقبلة الهادفة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد.

وثمن مواقف الصين الداعمة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، والدعم الكبير الذي تقدمه في المجالات كافة، مؤكدا حرص القيادة على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأطلع ، الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومعاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الخطير.

بدوره، أكد المبعوث الصيني، وقوف بلاده إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وتحقيق آماله في الحرية والاستقلال.

وشدد على دعم بلاده للشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية واستمرار التنسيق والتشاور المكثف على مستوى العلاقات الثنائية أو الإقليمية لما فيه مصلحة البلدين.

ونقل شياوشنغ، تحيات الرئيس الصيني، وأشار إلى أنه يتابع الأوضاع في المنطقة خاصة في فلسطين، وأن الصين ستستمر في تقديم مساعداتها الاقتصادية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

انشر عبر