شريط الأخبار

مستشفى بغزة يدعو لمحاكمة "إسرائيل" دولياً

03:05 - 15 حزيران / سبتمبر 2014

مستشفى الوفاء قبل تعرضه للقصف الاسرائيلي
مستشفى الوفاء قبل تعرضه للقصف الاسرائيلي

غزة - فلسطين اليوم

 

مستشفى الوفاء في حي الشجاعية، تعرض للقصف خلال الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

دعا مستشفى خيري في قطاع غزة، المنظمات الحقوقية والدولية، لمحاسبة "إسرائيل"، ومحاكمتها دولياً، جراء استهدافها، وقصفها المؤسسات الصحية خلال حربها الأخيرة على القطاع.

وقال تيسير البلتاجي، المدير الطبي لمستشفى الوفاء الخيرية (غير حكومية)، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، على أنقاض المستشفى الذي دمرته "إسرائيل" في حي الشجاعية، شرقي القطاع، إن "إسرائيل ارتكبت جرائم حرب يحاسب عليها القانون الدولي، وعلى المنظمات الحقوقية والدولية إدانة تلك الجرائم ومحاسبة قادتها".

وأضاف البلتاجي أن "الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة تسببت بتدمير كلي للمستشفى، وكبدته خسائر بـ 13 مليون ونصف المليون دولار أمريكي".

وأشار إلى أن عمل المستشفى "خيري ويقدم الرعاية للمسنين والمرضى، ولا علاقة له بأية أعمال للمقاومة كما يدعي الجيش الإسرائيلي".

وشنت "إسرائيل" حرباً على غزة، في السابع من يوليو/تموز الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن استشهاد 2157 فلسطينيا وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين، فضلا عن تدمير 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 أغسطس/ آب الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى وإعادة العمل إلى مطار غزة، وبناء ميناء بحري.

انشر عبر