شريط الأخبار

منعًا للاحتكار ورفع الأسعار

تحديد أسعار السلع بغزة وتحذير من سمك سام في الأسواق

01:08 - 15 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

حددت وزارة الاقتصاد الوطني أسعار السلع الأساسية للمواطنين بقطاع غزة من خلال تواصلها مع الجهات المختصة، والقيام بجولات مركزية وحملات تفتيش لمزارع الدواجن، وأسواق الخضار ومحلات البيع.

وقال وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني عماد الباز خلال لقاء مع مسئول الذي تنظمه وزارة الإعلام، صباح الاثنين، إن أسعار بعض المواد الأساسية جاءت كالتالي: كيلو الدجاج بـ14 شيكل، كيلو لحم العجل 40 شيكل، كرتونة البيض من 13 لـ 15 شيكل، خزان مياه سعة 200 لتر بـ 90 شيكل، خزان سعة 500 لتر بـ180 شيكل، خزان سعة 1000 لتر بـ 280 شيكل، خزان سعة 1500 بـ440 شيكل، خزان سعة 2000 لتر بـ 550 شيكل.

وفيما بتعلق بالإسمنت؛ ذكر الباز أن سعر الكيس بـ 31 شيكل، أما الطن بـ 620 شيكل، موضحًا أن وزارته ستلاحق التجار الذين يبيعونه بأسعار مرتفعة.

كما حذر الباز المواطنين من شراء سمك الأرنب من الأسواق وهو سمك سام وقد يتسبب بالموت، مؤكداً ملاحقة طواقم حماية المستهلك للتجار ومصادرة هذه الأنواع الخطيرة.

وبخصوص أسعار الخضروات، قال الباز إنها وزارته حددت احتياجات السوق من أجل استيراد الخضروات اللازمة من الأراضي المحتلة، وقامت بتسهيل استيراد البصل والثوم والبندورة البلحية، وحددت سعره بـ2.5 شيكل، أما البندورة البلدية بـ3.5 شيكل للمستهلك.

وعن أسعار اللحوم الحمراء، أوضح أن الوزارة حددت سعر كيلو لحم العجل الشراري بما لا يزيد عن 18 شيكل، وما لا يزيد عن 16 شيكل للعجل الهولندي.

وشدد الباز على أن الوزارة مستمرة في حملتها من أجل محاربة كل أشكال الاحتكار ورفع الأسعار، منوهاً إلى أنها لن تتهاون بالمطلق مع عمليات الاستغلال وستحاسب كل من يقف ضد المستهلك وستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة.

انشر عبر