شريط الأخبار

التعليم بغزة: 3250 طالباً وطالبة تقدموا للامتحان التطبيقي الشامل 2014

01:08 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

تفقد وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم العالي الامتحان التطبيقي الشامل2014م، والذي عقد في المعاهد والكليات المتوسطة في قطاع غزة.

وضم الوفد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. محمود الجعبري وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون التعليم العالي، ود. محمد الأعرج مدير عام الكليات والتعليم التقني، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وأ. معتصم الميناوي نائب مدير عام العلاقات العامة والدولية، وأ خالد الجرجاوي رئيس قسم التعليم العالي وعدد من المسؤولين.

وشملت الجولة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وكلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر بغزة.

وتقدم للامتحان هذا العام 3250 طالباً وطالبة من خريجي المعاهد والكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط) تم توزيعهم على 98 تخصصاً في 18 كلية ومعهد متوسط منتشرين في محافظات قطاع غزة.

 

وأكد د. ثابت أن عقد الامتحان الشامل انتصار جديد يُضاف لانتصارات الشعب الفلسطيني ويثبت إصرارنا على استمرار العملية التعليمية رغم العدوان الصهيوني الذي طال المدارس والجامعات.

وأثني د. ثابت على آداء الكليات والمعاهد في تنظيم الامتحان، متمنياً النجاح والتوفيق للطلبة.

من جهته أشار د. الجعبري إلى أن عقد الامتحان في هذا الوقت و خاصة بعد العدوان وحجم الدمار هو إنجاز للوزارة والكليات، وتغلب على مخططات العدو الذي فشل في عدوانه على أبناء شعبنا ومؤسساته التعليمية.

وأوضح د. الجعبري أن اجتياز الامتحان الشامل بالنجاح والتفوق يساعد الطلبة في التقدم للوظائف، كما يسمح لهم بالدخول في نظام التجسير واكمال دراستهم الجامعية، كما أن

الامتحان الشامل هو تغذية راجعة للتعرف على مستوي الكليات المتوسطة حيث تعطي نتائج هذه الامتحان دلالات وإشارات حول تقيم الكليات المتوسطة من خلال مخرجاتها ودرجات طلابها.

وفي الختام شكر د. الجعبري كل من ساهم في إنجاز و انجاح هذا الامتحان الوطني و تمني النجاح و التوفيق للطلبة.

انشر عبر