شريط الأخبار

البردويل: اتصالات لعقد اجتماع بين حماس وفتح لبحث اشكاليات المصالحة واتفاق وقف النار

07:03 - 14 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” د. صلاح البردويل وجود اتصالات حثيثة بين حركته وفتح لتحديد اجتماع وصف بـ"المهم" لبحث عدد من الملفات والقضايا العالقة بين الطرفين.

وأوضح القيادي البردويل في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن الاجتماع سيبحث آليات إتمام المصالحة الفلسطينية وتطبيق اتفاق الشاطئ، إضافة لبحث التوجه الفلسطيني للقاهرة لبحث ملف وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي وإزالة بعض الإشكاليات التي طرأت على السطح مجدداً منها إمكانية وقف الحملات الإعلامية التي تعكر صفو المصالحة.

واوضح أن الاتصالات بحثت حول التوقيت والمكان المناسب لعقد الاجتماع، لافتاً انه لم يحدد بعد لأسباب لدى حركة فتح.

وأشار ان حركته كانت بانتظار مجيء الوفد الفتحاوي لقطاع غزة، الا أن الزيارة لم تحصل، واقترحت الاخيرة اماكن أخرى.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول أكد وجود اتصالات حثيثة بين قيادة حركة حماس وحركته لتحديد وترتيب موعد ومكان يجمع كلاً من قيادتي الحركة.

وأوضح العالول في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" ان اللقاء المرتقب سيناقش ما وصلت اليه العلاقة بين الحركتين، والهشاشة التي أصابت المصالحة الفلسطينية وعدم ثباتها واستقرارها بسبب تبادل الاتهامات في عدد من القضايا.

ولفت ان اللقاء سيناقش عدد كبير من الملفات والقضايا العاقلة بين الطرفين، مشيراً أن اللقاء سيكون موسع وعبارة عن مصارحة ومكاشفة ومراجعة لعدد من القضايا والمواقف.

انشر عبر