شريط الأخبار

محيسن : لا خلاف لدى فتح على مكان اجتماع اللجنة الخماسية مع حماس

10:58 - 13 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، جمال محيسن أن حركته ليس لديها أي مانع من عقد اجتماعات اللجنة الخماسية مع حركة حماس والمقترحة من قبل اللجنة المركزية لفتح في قطاع غزة ، إن كان من سيجتمع مع اللجنة قيادات حماس في القطاع ، أو في خارج القطاع إن تطلب الأمر ، فحركة فتح لا "فيتو" لديها على أي مكان ، والمهم أن يتم هذا اللقاء لإنهاء الملفات العالقة بين الحركتين .

وقال محيسن في تصريحات صحفية أن حركة فتح معنية بتصفية الأجواء الوطنية ، والبناء على العوامل الوحدوية ، وحل جميع الخلافات الداخلية ، للانتباه الى قضايا هامة ومهمة تمس المواطن في الضفة والقطاع .

وكشف محيسن عن تشكيلة اللجنة الخماسية من حركة فتح فقال : ستكون برئاسة عزام الأحمد ، وعضوية صخر بسيسو وجبريل الرجوب ، ومحمود العالول ، وحسين الشيخ" .

وعن توقيت اللقاء ووصول اللجنة الخماسية ، قال محيسن :" أن الأخ عزام الأحمد يجري اتصالاته ومشاوراته لتحديد الزمان ، والذي سيكون قريباً ، وقد يسبق استئناف مفاوضات القاهرة ، حول التهدئة مع اسرائيل برعاية مصر .

وكان القيادي في حركة فتح محيسن قد صرح أن فور الانتهاء من اجتماع اللجنة الخماسية سيزور الدكتور رامي الحمدالله ، رئيس الوزراء قطاع غزة .

وعلق زيارة الرئيس محمود عباس الى القطاع ، بإنتشار الأجهزة الأمنية للسلطة الوطنية في قطاع غزة .

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح ، بداية الشهر الجاري قد أقرت تشكيل لجنة خماسية من اعضائها ، للقاء قادة حماس وبحث جميع القضايا العالقة ، لتذليل أي عقبات أمام إعادة ترميم البيت الداخلي الفلسطيني ، وتصفية الأجواء بين الحركتين ، وافساح المجال لحكومة التوافق في قطاع غزة ، وتمهيد الأوضاع لإعادة إعمار قطاع غزة .

 

انشر عبر