شريط الأخبار

إسرائيل: سنتخذ أى وسيلة ضرورية ضد "داعش" حال وصولها الأردن

07:36 - 13 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه من المحتمل أن تلعب إسرائيل دورا فى خط المواجهة فى إطار تشكيل التحالف الدولى ضد داعش، وقالت الصحيفة - فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت- أنه فى ظل احتشاد القوى العالمية حول خطة تقودها الولايات المتحدة لعمل عسكرى ضد الجماعة المتشددة، تلوح تل أبيت بأنها لن تتردد فى التصرف، إذا ما قرر تنظيم داعش الانتشار فى الأردن.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلى بارز - لم تذكر اسمه - قوله "سنستخدم أى وسيلة ضرورية. إذا وصل "داعش" إلى الأردن..سوف نتخذ إجراءات".

وأشاد المسئول بخطة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتصرفه..قائلا أن الغارات الجوية قامت بتغيير الوضع بالفعل على أرض الواقع، حيث "تمكنت القوات الكردية من استعادة أراضيها" التى استولى عليها تنظيم داعش.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات رفيعة المستوى بين إسرائيل والولايات المتحدة التى تركز على هذه القضية، مازالت مستمرة فى واشنطن، حيث توجه وفد إسرائيلى برئاسة وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلى يوفال شتاينتز يضم مسئولين من الموساد ولجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية بالإضافة إلى مسئولين من وزارتى الأمن والخارجية، إلى العاصمة الأمريكية لبحث الأزمات الإقليمية فضلا عن التهديد الذى يلوح فى الأفق من برنامج ايران النووي.

وجاءت تصريحات المسئول بعدما صعدت المخابرات الأمريكية تقديرها لعدد مسلحى الدولة الإسلامية الذين يقاتلون حاليا فى العراق وسوريا والتى تتراوح ما بن 20 إلى 31 الف مقاتل.

انشر عبر