شريط الأخبار

"فتح": القيادة الفلسطينية لديها خطوات غير تقليدية ستصطدم مع الإحتلال

07:31 - 13 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

أكد أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح "أمين مقبول" إقرار اللجنة المركزية للحركة خطوات حاسمة غير تقليدية تؤدى لصدام واشتباك مع دولة الاحتلال حال استخدمت الإدارة الأمريكية الفيتو فى مجلس الأمن.

وأوضح مقبول فى لقاء مع إذاعة "موطني" اليوم السبت أنه " لدى القيادة خطوات حاسمة، غير تقليدية وستكون صدامية ستؤدى لاشتباك قانونى مع الاحتلال حال لم تستصدر القرار من مجلس الأمن أو اذا استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية الفيتو ضد القرار الفلسطيني".. مضيفا "القيادة الفلسطينية تدرس خطوات عديدة من ضمنها الذهاب إلى المؤسسات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية والانضمام لكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية وتدرس وقف التنسيق الأمنى وإعادة النظر بالاتفاقيات والالتزامات السابقة مع حكومة الاحتلال وإعلان مواقف محددة تحمل حكومة الاحتلال مسؤوليتها".

وقال "مقبول" إنه " كان الأبرز فى اجتماع اللجنة المركزية والقيادة الفلسطينية هو الخطوة السياسية القادمة والاتصالات التى أجراها الرئيس خلال جولته الأخيرة وبيان الجامعة العربية الداعم لخطوة القيادة الفلسطينية بالذهاب إلى مجلس الأمن لاستصدار قرارا الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس ووضع سقف زمنى للانسحاب الإسرائيلى والتوجه لكل المنظمات الدولية والمعاهدات والاتفاقيات لملاحقة ومحاسبة مجرمى الحرب الإسرائيليين.

ووصف "مقبول" اجتماع جامعة الدول العربية ب"الإيجابي" الداعم بالإجماع للخطوات والخطة الفلسطينية.. لافتا إلى دعم الاتحاد الروسى والصين وزيارة الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" القادمة إلى فرنسا.

وأشار "مقبول" إلى تهديدات أمريكية بالفيتو لمنعهم من الذهاب إلى مجلس الأمن رغم طلب الإدارة لقاء آخر مع الرئاسة حيث سيجتمع وزير خارجيتها مع الرئيس "عباس" الذى سيوضح ضرورة الذهاب لمجلس الأمن فى حال عدم التزام إسرائيل بالقرارات الدولية وعدم استطاعة الإدارة الامريكية الزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

انشر عبر