شريط الأخبار

روبرت سيرى: الأمم المتحدة ستدعم جهود إعادة الإعمار فى قطاع غزة

07:30 - 13 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 قال المنسق الأممى الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط "روبرت سيرى" إن الأمم المتحدة عازمة على دعم جهود إعادة الإعمار التى تشتد الحاجة إليها من أجل قطاع غزة.

وأضاف خلال لقائه بنخبة من رجال الأعمال الفلسطينيين فى نادى الأعمال الفلسطينى أنه شاهد أثناء زيارته الأخيرة لقطاع غزة الدمار غير المسبوق فى القطاع.

وكان نادى الأعمال "النادى التنفيذى" فى مدينة "رام الله" قد استضاف سيرى خلال الجلسة الثانية من "منتدى المتحدثين" التى تناولت قضايا إعادة الإعمار فى قطاع غزة ضمن سلسلة جلسات المنتدى التى تم إطلاقها الشهر المنصرم بمشاركة أكثر من 40 شخصية من أعضاء نادى الأعمال ومن رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينيين.

وخلال الجلسة، تم بحث الأسس اللازمة لإنجاح عملية الإعمار وإعادة بناء القطاعات الاستراتيجية التى دمرت خلال العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة وذلك فى إطار من الإجراءات الواضحة والمساعى الحقيقية والجادة من قبل المنظمات الدولية الهادفة إلى تنفيذ عمليات إصلاح وإعادة إعمار قادرة على بناء اقتصاد غزة من جديد وخلق الآلاف من فرص العمل وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين فى القطاع.

وسلط "سيرى" الضوء على جهود المنظمات الدولية، لا سيما الأمم المتحدة فى عملية إعادة الإعمار وإغاثة المتضررين والمنكوبين من أهالى القطاع.

انشر عبر