شريط الأخبار

"الأوقاف" تكرم لجان الزكاة الفاعلة أثناء العدوان على غزة

06:29 - 12 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

كرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية لجان الزكاة الفاعلة أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال حفل نظمته في فندق الدولفين على شاطئ بحر غزة.

وقال وكيل الوزارة حسن الصيفي في كلمة له، إن لجان الزكاة خطت خطوات واضحة وملموسة على صعيد العمل الخيري والإغاثي، مشيرا الى أنها قدمت خلال العدوان على قطاع غزة للأسر المتضررة والمنكوبة قرابة 5 مليون دولار.

وأشار الصيفي إلى أن ما تقدمه لجان الزكاة ليس مساعدات أو تبرعات أو صدقات بل هي حقوق، مبينًا أن هذا المال وجد ليعود بالنفع على أصحابه لافتًا الى أن ما قمت به هذه اللجان خلال العدوان عمل عظيم وكبير يستحق التقدير.

وأكد أن وزارته ستستمر في عملها وجهادها لخدمة الفقراء والمحتاجين وتقدم يد العون لهم، لافتًا إلى أن السبب وراء استهداف العدو لمقرات ولجان الزكاة خلال العدوان أنها أحد أسباب صمود المواطنين في غزة.

كما أشاد الصيفي بجهود وزير الأوقاف سماحة الشيخ يوسف إدعيس الذي كان على تواصل كامل ومستمر معه، ولم تدخر جهداً في خدمة أبناء شعبنا والتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الخيرية لجلب وايصال المساعدات الى غزة.

بدوره، هنأ مدير الإدارة العامة للزكاة أسامة اسليم لجان الزكاة والعاملين فيها على سلامتهم بعد انتهاء العدوان على غزة وبالنصر الذي حققته المقاومة، موضحًا أن تواجد وعمل لجان الزكاة أثناء العدوان رغم القصف والدمار عزز من صمود أبناء شعبنا وأفشل مخططات الاحتلال.

وأشار اسليم الى أن الاحتلال دمر خلال العدوان على غزة (6) مقرات للجان الزكاة ما بين كلي وجزئي، مؤكدًا على أن الادارة العامة للزكاة ولجانها لن تدخر جهدًا في تقديم يد العون والمساندة لأبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر.

انشر عبر