شريط الأخبار

الألاف يشيعون جثمان الشهيد الأسير الجعبري في مدينة الخليل

03:25 - 12 حزيران / سبتمبر 2014

الخليل - فلسطين اليوم

شيعت جماهير مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة ظهر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الأسير رائد الجعبري والذي قضى قبل أيام في سجون الاحتلال نتيجة لتعرضه للتعذيب والضرب وفقاً لنتائج التشريح لدى الطرف الفلسطيني.

وقد انطلق موكب التشييع من مسجد الحسين في المدينة إلى مقبرة الشهداء وسط هتافات من المشيعين تطالب بالانتقام من قتلة الشهيد الجعبري وتدعو القيادة الفلسطينية للتوجه لمعاقبة قادة الاحتلال.

وألقى رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع كلمة في التشييع أكد خلالها على ظروف استشهاد الجعبري وما كشفت عنه نتائج التشريح بتعرض الجعبري للضرب في انحاء مختلفة من جسده ما أدى إلى استشهاده.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي على ان القيادة الفلسطينية ستتوجه للمحاكم الدولية لمعاقبة الاحتلال على جريمة قتله للأسير الجعبري ولكي يحاكم قادة الاحتلال على كافة الجرائم التي ارتكبوها في الضفة والقطاع.

وطالب زكي في كلمة خلال التشييع الحكومات العربية إيلاء القضية الفلسطينية اهتماماً "مثلما تعقد اتفاقيات وتحالفات دولية لمحاربة الإرهاب وسط نسيان للقضية الفلسطينية" وفق تعبيره.

وطالبت عائلة الشهيد الجعبري في كلمة لها القيادة الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة قتل ابنهم، مؤكدين على ضرورة التوجه الفلسطينية للمنظمات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمه خاصة بحق الاسرى.

واستشهد الجعبري في 9 أيلول (سبتمبر) الجاري، بعد أن تعرض للضرب المبرح على يد قوات "نحشون" في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما أثبتته نتائج التقرير الطبي الفلسطيني مساء أمس، الجدير ذكره أن الجعبري اعتقل في تاريخ 26 تموز (يوليو) 2014.

انشر عبر