شريط الأخبار

"إسرائيل" تطور القبة الحديدية الالكترونية لمكافحة القرصنة

11:21 - 12 تشرين أول / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر تقرير اخباري أن داني جولد، الذي بدأ وقاد مشروع القبة الحديدية المضادة للصواريخ ابان رئاسته لقسم الابحادث والتطوير في الجيش الاسرائيلي والميجور جنرال احتياط اسحاق بن "اسرائيل" رئيس المكتب القومي الالكتروني يطوران نظاما سوف يكون قادرا على استهداف ومهاجمة القراصنة.

وقالت صحيفة (يديعوت احرونوت) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني الجمعة إن المشروع الذي يطلق عليه القبة الحديدية الالكترونية والذي من المتوقع أن يتكلف مئات الملايين من الشيقلات سوف تموله وزارة الدفاع الاسرائيلية. (الدولار يساوي 3،75 شيقل).

ويعكف حاليا جولد، الذي يتولى حاليا منصب رئيس اللجنة الالكترونية القومية في المجلس القومي للابحاث والتطوير، على اعداد المشروع بالاشتراك مع مكتب الالكتروني القومي.

واضافت الصحيفة ان من المتوقع تطبيق المشروع في غضون السنوات الثلاث المقبلة. . وسوف يعمل المشروع على اربع مستويات رئيسية وهى تحديد التهديدات والحماية منها والتعامل معها داخل الشبكة الالكترونية واخيرا شن هجوم مضاد ضد القراصنة.

يذكر أن اسرائيل تعرضت خلال حربها ضد غزة في عملية الجرف الصامد التي شنتها في السابع من شهر تموز/ يوليو الماضي لهجمات الكترونية شملت مواقع رسمية كما تعرضت في عام 2013 لهجمات الكترونية شملت مكتب رئيس الوزراء ووزارتي الدفاع والتعليم ومكتب الاحصاءات المركزي.

 

انشر عبر