بالفيديو أول فضيحة لـ « ايفون 6 » و« آيفون 6 بلس »

الساعة 05:37 ص|12 سبتمبر 2014

وكالات

 

زمن برس، فلسطين: لم يمر أكثر من يومين على إعلان شركة آبل عن إعلان إصداراتها الجديدة من أجهزة آيفون المتمثلة بـ "آي فون 6" و "آي فون 6 بلس" الجديدين، حتى ظهرت الفضيحة الأولى كما وصفتها صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وأضافت الصحيفة بأن القائمين على مهرجان آبل "أبهروا عشاق آيفون بالهاتفين الجديدين بالتركيز على نحافتهما مقارنة مع الإصدار السابق "آي فون 5 إس" مستعينة بالأضواء على المسرح خلال الاحتفالية العالمية التي حشدت من أجلها كل طاقاتها منذ شهور مستنفرة معها وسائل الإعلام العالمية.

لكن هذه الصورة الملمعة سرعان ما بدأ يخفت وهجها بعدما اكتشفت الخدعة البصرية التي استخدمتها أبل لإظهار هاتفيها الجديدين أكثر نحافة مما يبدوان عليه في الواقع مقارنة مع "آي فون 5 إس"، بحسب صحيفة دايل ميل البريطانية.

وأظهرت صورة خلف نائب رئيس التسويق في شركة آبل فيل شيللر توضح الفرق بين"آي فون 5 إس" الذي يبلغ سمكه 7.6 ميلليمتر، و"آي فون 6" الذي يأتي بسمك 6.9 ميلليمتر، بالإضافة لـ "آي فون 6 بلس" الذي يبلغ سمكه 7.1 ميلليمتر.

ومكنت هذه الخدعة باستخدام تقنية التلاعب في الأضواء من تكوين إنطباع أن "آي فون 6" أنحف بنسبة 34% من "آي فون 5 إس" في الصورة، لكنه في الحقيقة أنحف من الإصدار السابق بنسبة 9.2% فقط.

أما بالنسبة لهاتف "آي فون 6 بلس"، فبدا بواسطة الضوء أنحف بنسبة 29% من هاتف "آي فون 5 إس"، فيما لا تتعدى نحافة هذه الهاتف الجديد 7% فقط مقارنة بالواقع، وهو ما يكشف عن الفضيحة الأولى التي استخدمتها أبل لإظهار هاتفيه الجديدين بحلة أجمل مما هي عليه في الواقع.