شريط الأخبار

رشقوا بالحجارة ..

لجنة الداخلية التابعة للكنيست: هناك انتفاضة بالقدس بسبب "الجرف الصامد"

09:15 - 11 تموز / سبتمبر 2014

ارشيف
ارشيف

وكالات - فلسطين اليوم

 

 

تجول أعضاء لجنة الداخلية وحماية البيئة التابعة للكنيست الإسرائيلي برئاسة عضو الكنيست المتطرفة "ميري رغف" اليوم الخميس في انحاء القدس المحتلة وجبل الزيتون واجتمعت بقائد شرطة الاحتلال في المدينة "يوسي براينتي" على خلفية المواجهات التي تشهدها المدينة المحتلة مؤخرا.

وقال موقع " nrg " العبري ان أعضاء اللجنة التقوا في جبل الزيتون بعدد من المستوطنين الذين اشتكوا تدهور الأمن الشخصي مؤكدين ان كل سفرة يقومون بها من والى جبل الزيتون يتعرضون خلالها للرشق بالحجارة.

وتساءلت رئيسة اللجنة في معرض ردها على ادعاءات المستوطنين " أين هي الشرطة واين هو الردع؟ هل يتوجب علينا تلقي الحجارة واحتمالها بسبب قيامنا بعملية الجرف الصامد"؟ يجب على الإسرائيليين أن يتجولوا بأمن وأمان في كافة المناطق ويجب على الشرطة تكثيف عمليات الاعتقال".

بدوره قال عضو اللجنة المتطرف "بيغلين" هناك تغير استراتيجي هل تفهمون وتدركون بأن ما يجري هنا هو انتفاضة القدس؟ فرد قائد شرطة الاحتلال قائلا "تلقينا خلال شهر اب الماضي الضربات من اليمين ومن اليسار بعد بسبب مقتل الطفل ابو خضير وشهر رمضان وعملية الجرف الصامد وواجهنا كل ليلة حوالي 30 نقطة احتكاك لكن هذه الايام تشهد انخفاضا هاما ومتفائل بعودتنا قريبا للحالة الطبيعية.

انشر عبر