شريط الأخبار

البسمة للأطفال تنظم سلسلة من الاحتفالات بمحافظة غزة

02:19 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظم مركز اليسر الثقافي للجنة الثقافية بمهرجان "البسمة للأطفال" سلسلة من الاحتفالات الترفيهية الخاصة بالأطفال في محاولة لرفع الضغط النفسي الذي تعرضوا له خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة.

وقال المركز في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم الخميس: "إن الاحتفالات ستتواصل في كافة أنحاء قطاع غزة ولن تستثنى أي محافظة لرسم البسمة على وجوه الأطفال".

ففي مدينة النصيرات أمام مسجد الشهيد فتحي الشقاقي نظم المركز احتفالاً كبيراً، حيث تخلل الاحتفال كلمة لنائب مسؤول لجنة المركز الثقافية موسى ابو مهادي شرح من خلالها عمل المراكز الثقافية المنتشرة في القطاع والتي تتبع للجنة المراكز الثقافية والدور الذي تبذله من اجل خدمة أطفال قطاع غزة وخاصة ضعاف التحصيل العلمي.

وأكد أبو مهادي أن دور المركز لا يقتصر على نشاطات الترفيه، وحث الاهالي على تسجيل ابنائهم في المراكز التابعة للجنة لتقويتهم في دروسهم المدرسية في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اطفال قطاع غزة.

كما تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والمسرحية التي حضرها اكثر من 700 طفل من مدينة النصيرات، وابدا الطلاب فرحهم الكبير بهذا النشاط الذي اقامه مركز اليسر الثقافي التابع للجنة المراكز الثقافية.

بينما في مركز طارق بن زياد الثقافي التابع للجنة المراكز الثقافية بمهرجان (البسمة للأطفال) نظمت في ساحة ابراج الكرمة شمالي قطاع غزة احتفالاً كبيراً.

وقد تخلل الاحتفال كلمة لنائب مسؤول لجنة المؤسسات الثقافية موسى ابو مهادي شرح من خلالها عمل المراكز الثقافية المنتشرة في القطاع والتي تتبع للجنة المراكز الثقافية والدور الذي تبذله من اجل خدمة أطفال قطاع غزة وخاصة ضعاف التحصيل العلمي.

كما واكد ابو مهادي ان دور المركز لا يقتصر على نشاطات الترفيه، وحث الاهالي على تسجيل ابنائهم في المراكز التابعة للجنة لتقويتهم في دروسهم المدرسية في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اطفال قطاع غزة.

يشار إلى ان لجنة المراكز الثقافية اعلنت نيتها تقديم ستة احتفالات على مستوى قطاع غزة موزعة حسب الجدول الآتي:

 

جدول

انشر عبر