شريط الأخبار

الأوقاف: إعفاء الحاج الفلسطيني من رسوم الدخول إلى الأردن

01:36 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس أنه تم الاتفاق مع الإخوة في المملكة الأردنية الهاشمية على إعفاء الحاج الفلسطيني من رسوم الدخول للمملكة، والبالغ قيمتها 10 دنانير.

جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له مع وكيل وزارة الداخلية في العاصمة الأردنية عمان سمير المبيضين، اليوم الخميس.

وأوضح ادعيس في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن الإعفاء جاء بتوجيهات كريمة من الملك عبد الله الثاني، كما نقل تحيات القيادة الفلسطينية للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وشعبا، مثنيا على جهودها الدائمة والحثيثة في خدمة حجاج بيت الله الحرام من دولة فلسطين.

وبحث اللقاء التسهيلات التي وضعتها وزارة الداخلية الأردنية لتسهيل دخول حجاج دولة فلسطين إلى الأراضي الأردنية، ومنها لحدود المدورة باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث أبدى الجانب الأردني حرصه واستعداده لتقديم كافة الاستعدادات المطلوبة للتخفيف عن الحاج الفلسطيني، وإنجاز معاملاته بأقصى سرعة ممكنة.

كما نوقش خلال اللقاء بحث دخول الحافلات الأردنية التي ستنقل الحجاج إلى الساحة الخارجية في الجسور، كما بحثت إجراءات عودتهم بعد أداء المناسك.

وطالب ادعيس من الإخوة الأردنيين أن يهيئوا مدينة الحجاج بكافة الخدمات المتوفرة بها: من مياه، ومظلات، وخدمات عامة، لتكون جاهزة بشكل كامل لاستقبال حجاج فلسطين على الوجه الأكمل.

وفي سياق متصل، قام ادعيس بتفقد عملية تأشير الجوازات الجديدة، والتي تم اعتمادها لهذا العام في سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الأردنية.

انشر عبر