شريط الأخبار

دار الإفتاء توزع كتاب: دليل السالك في الحج والمناسك

08:53 - 11 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت دار الإفتاء بمدينة غزة حفل توزيع كتاب: دليل السالك في الحج والمناسك، تأليف فضيلة الشيخ/ عبد الكريم الكحلوت –رحمه الله- مفتي غزة سابقاً، وذلك في مقر دار الإفتاء بغزة، تحت رعاية سماحة الشيخ محمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى.

وحضر الحفل عدد من العلماء وأعضاء مجلس الإفتاء في قطاع غزة ورؤساء شركات الحج والعمرة.

واستهل الحفل فضيلة الشيخ/ حسن اللحام مفتي غزة حديثه مرحباً بالحضور ومترحماً على فضيلة الشيخ / عبد الكريم الكحلوت –رحمه الله-، مبيناً أهمية هذا الكتاب، وأن الشيخ –رحمه الله- أصدر عدة رسائل في مواسم الحج السابقة، تعلم الحجاج أحكام الحج والعمرة، ومنها هذه الرسالة التي توزع اليوم، مناشداً شركات الحج بضرورة تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

كما وتحدث فضيلة الدكتور/ سامي أبو عرجا عضو مجلس الإفتاء الأعلى، موضحاً أن فضيلة الشيخ/ عبد الكريم –رحمه الله- كان حريصاً في مواسم الحج والعمرة على تعليم الحجاج وتوجيهم كيفية أداء المناسك.

 كما وتحدث سماحة الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف السابق وعضو مجلس الإفتاء الأعلى، عن فضل الحج والعمرة ووجوب معرفة الأحكام الشرعية المتعلقة بهما، اقتداء بحجة النبي –صلى الله عليه وسلم-.

كما وبين أن الوزارة في عهده كانت تعهد لشيخنا -رحمه الله- بجميع أمور الفتوى للحجاج الفلسطينيين، لما يتميز به من علم وفقه وتيسير.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الكتاب على الحضور وعلى جميع شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، وذلك لتوزيعه على حجاج القطاع .

انشر عبر