شريط الأخبار

يعالون في زيارة هي الأولى من نوعها لأذربيجان

08:39 - 10 تموز / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

خرج وزير الجيش "الإسرائيلي"، موشيه يعلون، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها إلى أذربيجان والمعروفة بتعاونها عسكرياً مع "إسرائيل" والموجودة على الحدود مع إيران، فيما قدمت الأخيرة شكوى ضد "إسرائيل" إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية واتهمت إسرائيل بالتجسس على منشآتها النووية.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن يعالون سيلتقي خلال اليومين المقبلين مع قادة الحكم في العاصمة الأذرية "باكو" وأنه سيبحث معهم في توثيق العلاقات والقضايا الإقليمية والاستراتيجية.

وأضافت الإذاعة "الإسرائيلية" أن يعالون سيفتتح القسم "الإسرائيلي" في معرض الأسلحة الدولي "أديكس" في أذربيجان، من جهة ثانية، قالت وكالة فارس الإيرانية، اليوم، إن ممثل ايران الدائم في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رضا نجفي، وجّه رسالة احتجاج الى المدير العام للوكالة اثر انتهاك طائرة التجسس من دون طيار الاسرائيلية للأجواء الايرانية ومحاولتها "التجسس على منشاة نطنز النووية السلمية".

وقالت الرسالة، إن هذا الإجراء الذي جاء إثر تهديدات مسؤولين "إسرائيليين" متكررة ضد إيران، ويعد انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية ويأتي على النقيض من مبادئ الحقوق الدولية ونص ميثاق منظمة الامم المتحدة.

 

انشر عبر