شريط الأخبار

مؤثر..طفلة ناجية وحيدة من عائلتها تتسلم شهادة تخرج والدتها الشهيدة في غزة

09:17 - 10 حزيران / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

تسلمت إحدى الطفلات الناجيات من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، شهادة تخرج والدتها الشهيدة أماني أبو جزر (23 عاماً)، التي ارتقت مع جميع أفراد عائلتها في العدوان ، ولم ينجو منها سوى طفلتها.

واحتفلت الكلية الجامعية أمس الثلاثاء بتخريج فوجها الخامس عشر بعنوان "الصمود والأمل"، حيث طلب القائمون على الاحتفال بتقدم أحد أفراد عائلة الشهيدة أبو جزر لاستلام شهادة التخرج، لكن الحضور فوجئوا بحضور طفلتها الصغيرة لاستلامها.

وأعلنت الكلية الجامعية أنه "استجابةً للواقِعِ الصعبِ الذي عايَشَهُ قُطاعُ غزةَ وآثارَهُ الاقتصاديةِ على أهلِهِ، فقد قَرَّرتِ الكليةُ الجامعيةُ منحةٌ كاملةٌ 100% للطلبةِ الجُددِ من خريجي الثانويةِ العامةِ الذين هُدِمَتْ منازِلُهُم خِلالَ الحَرْبِ ولأبناءِ وزوجاتِ شهداءِ الحربِ، ومنحةٌ كاملةٌ 100% لمن يلتحقُ ببرامجِ الهندسةِ والمتفوقينَ في الامتحانِ التطبيقيِّ الشاملِ، والمتفوقينَ في الثانويةِ العامةِ، ومنحةٌ بقيمةِ 25% لجميعِ الطلبةِ الآخرين الجددِ والقدامى، والعديد من التسهيلات والمنح والمساعدات الدراسية الأخرى".

وتخلل الحفل تكريم ذوي الطلبة الشهداء الذين قضوا خلال العدوان، الذي كانوا سيتخرجون في اليوم الأول من الاحتفالات والبالغ عددهم 19 شهيدا.

انشر عبر