خبر مؤسسة الشارقة الإنسانية تتفقد آثار العدوان الإسرائيلي على الجامعة الإسلامية

الساعة 09:18 ص|09 سبتمبر 2014

غزة

 أبدت مؤسسة ومدينة الشارقة الإماراتية للخدمات الإنسانية استعدادها للمساهمة في إعادة بناء المباني والمنشآت التابعة للجامعة الإسلامية والتي دمرها الاحتلال في حربه الأخيرة على غزة.

وكان وفد ممثل عن المؤسسة قد تفقد اليوم الجامعة الإسلامية بغزة حيث طالب المدير الإقليمي للمؤسسة بغزة م. محمد شامية رئاسة الجامعة الإسلامية إعداد خطة ودراسة حول الدمار الذي لحق بالجامعة جراء العدوان الإسرائيلي مؤكداً حرص مؤسسته على دعمها لمسيرة التعليم في الجامعة واستئنافها رغم العدوان والدمار.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الإسلامية د. كمالين شعث على ترحيبه بهذه المبادرة الإنسانية التي تقدمها المؤسسة الإماراتية، مؤكداً على أن الأيادي البيضاء تترك آثارها الإبداعية دوماً دعماً لمسيرة العلم والتعليم في غزة، مشيراً إلى أن الجامعة ترحب في المراحل الحالية والمقبلة بكل الداعمين والممولين خاصة لطلاب الجامعة الذين فقدوا منازلهم وغير قادرين على دفع الرسوم الجامعية.

هذا وتفقد الوفد الممثل للمؤسسة الجامعة الإسلامية، واطلع على حجم الدمار الذي لحق بأحد مبانيها، كما اطلع على المشاريع الإبداعية والريادية التي تبنتها الجامعة والتي تخدم شرائح مختلفة داخل الشعب الفلسطيني لا سيما مشروع "إرادة" الذي يخدم شريحة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي إطار علاقات المؤسسة مع مؤسسات المجتمع المدني، نظم الوفد كذلك زيارة إلى مؤسسة ميرسي كورز الدولية لبحث سبل التعاون والشراكة في سبيل خدمة المجتمع الفلسطيني.