شريط الأخبار

6 منذ بداية التهدئة.. عياش لـ"فلسطين اليوم": اعتقال اربعة صيادين فجر اليوم

08:57 - 09 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد  رئيس نقابة الصيادين في قطاع غزة نزار عايش أن الزارق الحربية الاسرائيلية اعتقلت اربعة صيادين صباح اليوم الثلاثاء، في عرض بحر السودانية شمال قطاع غزة.

وأوضح لـ"فلسطين اليوم" أن الزوارق اقتادت حسكتين مخصصة للصيد في المناطق المسموح فيها في تمام الساعة السادسة والنصف واعتقلت اربعة صيادين  مشيراً أن الصيادين المعتقلين هم :"بهاء السلطان (24 عاماً)، احمد السلطان (21 عاماً)، طارق السلطان (19 عاماً)، صدام السلطان (21 عاماً)".

وبين ان عدد المعتقلين الصيادين منذ بداية اتفاق وقف إطلاق النار ارتفع الى 6 معتقلين، حيث أعتقل قبل يومين أثنين أخرين، مشيراً أن عمليات الملاحقة واطلاق النار والمضايقات مستمرة بحق الصيادين في عرض بحر غزة.

وأشار أن قوات الاحتلال أعادت الصيادين امس (الاثنين)، إلى مسافة خمسة أميال فقط بعد أن أطلقت النيران تجاههم، قبالة سواحل مدينة غزة.

ولفت أن القابة لا تعلم إن كان قرار إعادة الصيادين الى خسمة اميال ناتج عن قرار اسرائيلي سياسي عسكري، ام مجرد قرار فردي من الزوارق الحربية.

وقد اعترف جيش الاحتلال باعتقال أربعة صيادين فلسطينيين في حادثين منفصلين في بحر غزة.

ووفقاً لما يسمى الناطق باسم جيش الاحتلال فإن الصيادين اجتازوا بقواربهم المنطقة المسموح بها للصيد وتم نقلهم للقاعدة البحرية في "اسدود".

انشر عبر