شريط الأخبار

قاضي القضاة الشرعي يرفع دعوة ضد صحيفة "العربي اليوم"

08:20 - 08 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش الاثنين، شروعه باتخاذ إجراءات قانونية لملاحقة صحيفة "العرب اليوم" الأردنية بعد نشرها تقرير عن بدء تحقيق قضائي بحقه يتضمن اتهامه بالفساد المالي.
وقال بيان صادر عن مكتب الهباش "تعقيبا على ما نشرته صحيفة العرب اليوم الأردنية وتناقلته بعض المواقع الالكترونية من أخبار ملفقة وكاذبة بحق قاضي القضاة، فقد شرعنا باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة الصحيفة المذكورة والناشر المسؤول عنها وفق الاصول".

ونفت هيئة مكافحة الفساد صحة ما نشرته صحيفة "العرب اليوم" الاردنية أمس الاحد، حول قيام الهيئة بالتحقيق مع قاضي القضاة الشرعي ومستشار الرئيس عباس للشؤون الدينية محمود الهباش في قضايا فساد.
وقالت الهيئة في بيانٍ صحفي صدر عنها صباح اليوم إن:" ما صدر عن بعض الأجهزة الاعلامية  بما يفيد بأن هيئة مكافحة الفساد قد بدأت التحقيق مع معالي السيد محمود الهباش قاضي  القضاة – وزير الأوقاف السابق، بقضايا فساد هي أخبار غير صحيحة".
ودعت الهيئة جميع أجهزة  الإعلام لتحري الدقة فيما تكتبه عنها، مؤكدةً أنها لم تصدر أي بيان أو خبر أو معلومة عن وزير الأوقاف السابق.
كما أكدت الهيئة" أن أي خبر يصدر عن أي جهة كانت  رسمية او مدنية هو موضع دراسة ومتابعة من قبل الهيئة".
وأوردت الصحيفة الأردنية أمس، أن هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية تحقق بقضايا فساد مالي متهم بها الهباش خلال توليه منصب وزير الأوقاف والشئون الدينية.

انشر عبر