شريط الأخبار

"اسرائيل" تتردد بشأن نشر قوات دولية على معابر غزة وجهود لاستئناف مفوضات وقف النار

12:28 - 08 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

 

أعربت بعض الجهات الأمنية الإسرائيلية عن معارضتها لفكرة نشر قوات دولية على المعابر الحدودية مع قطاع غزة، فيما تواصل القاهرة جهود الوساطة بين "إسرائيل"وحماس وكذلك سبل إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال مصدر أمني للإذاعة الإسرائيلية اليوم (الاثنين الثامن من سبتمبر/ أيلول 2014) إن معارضة جهات أمنية في الدولة العبرية لفكرة نشر مراقبين دوليين على معابر غزة " مردها تجربة الماضي السيئة مع نشر مثل هذه القوات في منطقة الشرق الأوسط". وكانت صحيفة "هاآرتس" قد أفادت أمس بأن وزارة الخارجية أوصت المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بنشر قوة دولية في قطاع غزة لمراقبة عملية إعادة الإعمار فيه والتحقق من عدم استغلالها لإعادة تسلح حركة حماس..

من جهته بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم الاثنين مع بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والتسهيلات التي تقدمها الوكالة لهم.

ونقل بيان للخارجية المصرية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن شكرى عرض الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وضرورة العمل على تهيئة المناخ أمام استئناف مفاوضات الحل النهائي بما يؤدى إلى التوصل لتسوية دائمة للقضية الفلسطينية.

انشر عبر