شريط الأخبار

مقابل 70 مليون وهيرنانديز...

نهاية سعيدة للمفاوضات بين مانشستر يونايتد وكريستيانو رونالدو

10:59 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر مسؤول في نادي مانشستر يونايتد الانجليزي انه واثق أكثر من أي وقت مضى من ان الصيف المقبل 2015 سيشهد عودة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى اولد ترافورد بعد أن تركه في العام 2009 وتوجه إلى ريال مدريد.

وقال موقع تايم اوت أن المتحدث باسم كريستيانو رونالدو وكيل أعمال اللاعبين خورخي مينديز مستعد لإنهاء المفاوضات الايجابية بعد أن تقدم مانشستر يونايتد بعرض مغري جدا يتضمن 55 مليون جنيه إسترليني (70 مليون يورو) بالإضافة إلى التخلي نهائيا عن المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز لحساب ريال مدريد.

وقال الموقع أنه وبعد تعاقد ريال مدريد مع مجموعة كبيرة من لاعبي الوسط مثل غاريث بيل وايسكو وايرمندي ورودريغز وتوني كروس، وبعد التخلي عن دي ماريا وتشابي الونسو، فإن رونالدو يشعر هو الآخر بأنه حان الوقت للعودة إلى بيته القديم.

كريستيانرونالدو الذي قضى 5 مواسم مع ريال مدريد حتى الآن.. صحيح أنه نجح في التتويج بلقب دوري الأبطال مع الفريق الملكي ولكنه لم يحرز لقب الدوري سوى مرة واحدة، كما أحرز السوبر الأوروبي والمحلي أيضا مرة واحدة، وغاب عن مباراة نهائي كاس الملك التي توج فيها الميرينغي الموسم الماضي على حساب برشلونة، بعد أن كان هو بالذات سببا في تتويج سابق بنفس البطولة العام 2010.

وجمع رونالدو في 5 مواسم 6 ألقاب فقط، وهو يتطلع للقب سابع قريب عندما يخوض مع ريال مدريد مونديال الأندية في المغرب قبل نهاية العام الحالي.

وتشير تقارير بريطانية أن الدون البرتغالي وافق على العودة إلى مانشستر يونايتد بعد أن يضمن تأهل الشياطين الحمر إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وحتى يلتحق باثنين من أفضل اللاعبين من وجهة نظره وهما أنخل دي ماريا وراداميل فالكاو.

ورغم أن رونالدو سيكون قد أكمل الـ30 من عمره بعد فتح باب الانتقالات الصيف المقبل إلا أن مانشستر يونايتد على استعداد لتقديم ما يصل 70 مليون يورو (55 مليون جنيه إسترليني) ويمكن أيضا أن يسمح للمهاجم المكسيمي المعار خافيير هرنانديز بالانتقال إلى ريال مدريد على أساس دائم كجزء من صفقة التبادل وهو ما قد يغري الرئيس فلورنتينو بيريز لاتمام الصفقة.

ويبدو مانشستر يونايتد واثقا من أن الفوائد المالية الناجمة عن الترحيب بعودة رونالدو إلى اولد ترافورد، وتؤكد كافة التقارير أن إدارة الشياطين كانت تريد القيام بهذه الخطوة في الصيف الحالي ولكن افتقار النادي لحق المشاركة في دوري أبطال أوروبا جعلت مثل هذه الخطوة أقرب إلى المستحيل.

وانفق مانشستر يونايتد 150 مليون جنيه استرليني لجلب لاعبين حسب طلبات فان غال لضمان العودة إلى الواجهة المحلية والأوروبية من جديد.

وحقق رونالدو أرقاما مذهلة مع ريال مدريد حيث سجل 255 هدفا في 250 مباراة مع الملكي، كما يعتقد مانشستر يونايتد أن شأن صفقة عودة رونالدو أن تساهم بشكل كبير في دفع فالكاو لطلب الانتقال الدائم للعيش في مدينة مانشستر.

انشر عبر