شريط الأخبار

أبو شهلا لـ"فلسطين اليوم: لن يأتِ وفد فتحاوي لغزة ولا موعد لمفاوضات وقف إطلاق النار

10:04 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

نفى عضو قيادة حركة فتح في غزة د. فيصل أبو شهلا الاخبار التي تداولتها وسائل إعلام محلية حول زيارة وفد من مركزية حركة فتح قطاع غزة لبحث الامور العالقة بين حركتي حماس وفتح والتي ظهرت الى السطح مؤخرا.

وقال في تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم" :"حتى اللحظة كل ما تداولته وسائل الإعلام حول زيارة وفد من فتح لغزة لبحث إشكاليات العلاقة مع حماس مجرد أكاذيب وشائعات (..) وقد يزور وفد لتذليل العقبات لكن حتى اللحظة لم تقرر الزيارة".

وأوضح ابو شهلا ان الإشكاليات بين حركة فتح وحماس ظهرت نتيجة وجود حكومة ظل للحكومة المتفق عليها، مشيراً أن حكومة الوفاق لا تحكم في قطاع غزة، وأن وجودها مجرد شكلي نتيجة لسياسات حركة حماس، وانه لابد لحماس من اتاحة الفرصة لحكومة الوفاق لممارسة سلطتها في غزة.

وطالب ابو شهلا حركة حماس بضرورة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه حسبما جاء في اتفاق الشاطئ والقاهرة.

وأشار الى وجود اتصالات ولقاءات بين قيادة حركة حماس وحركة فتح للوصول الى حل للإشكاليات التي عثرت من اتمام المصالحة بشكلها الزمني الكامل.

وحول مباحثات القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف اطلاق النار المرحلة الثانية قال:"حتى اللحظة لم نتلق موعد محدد لاستئناف مفاوضات القاهرة الغير مباشرة ضمن المرحلة الثانية لاتفاق وقف اطلاق النار في غزة".

وأكد أن اسرائيل اخترقت أكثر من مرة اتفاق وقف اطلاق النار، مشيراً أن الجهات المسؤولة ووفد الفصائل والرئاسة الفلسطينية تبحث مع الراعي المصري تلك الخروقات وتوثقها اولاً بأول.

وحول المعابر وعدم دخول مواد الاعمار لغزة أوضح ان العالم يشترط تفعيل حكومة التوافق بشكلها الكامل من ضمنها استلام المعابر لإدخال مواد البناء وتطبيق اتفاق وقف اطلاق النار.

انشر عبر