شريط الأخبار

الرئيس يستقبل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية

11:52 - 07 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الأحد، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير محمد التهامي، ووكيل جهاز المخابرات اللواء طارق سلام، ومسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز اللواء وائل الصفتي، والعميد أحمد عبد الخالق.

وأطلع عباس الوزير التهامي على آخر مستجدات الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار الرئيس إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوضع حد للاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 باعتبارها الهدف الأساسي للشعب الفلسطيني، بالإضافة للجهود المشكورة التي قدمتها مصر الشقيقة لوقف العدوان على شعبنا بغزة.

كما بحث الرئيس عباس، مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورتهم الـ142 اليوم، الجهود والتحركات التي تبذلها القيادة على المسارين السياسي والقانوني لإنهاء الاحتلال وتفعيل قيام الدولة الفلسطينية، والجهود المبذولة لتفعيل عمل حكومة الوفاق الوطني وتقديم المساعدات لشعبنا في غزة .

وحضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي .

انشر عبر